المغرب يتعادل مع ليبيا وديا بهدف لمثله | تراس عامل صاحب الجلالة على اقليم تاوريرت مراسيم افتتاح مركز لقمان الحكيم | بعد زيارة سابقة للوزير اخنوش مشاريع تخرج الى حيز الوجود | المجلس الجماعي لتاوريرت يعقد دورة أكتوبـــر العاديــــــــــــــــــة | تحت شعار ٌمن اجل مدرسة مواطنة عادلة ودامجةً ً |

    اخر التعليقات

    غزلان : جميل جداً ❤❤❤ (...)

    : هل يمكنكم نشر بعض القصائد على المجلة. . و ما هي الشروط التي تتيح للكاتب (...)

    طلحاوي نورالدين : المرجو هاتفكم او موقعكم (...)

    عبد اللطيف : بني كولال السلام عليكم ورحمة الله لقد نظرة الي المشور بالصدفة ولقد صدمة عندما قراءة كلمة (...)

    عبد اللطيف : السلام عليكم ورحمة الله لقد نظرة الي المشور بالصدفة ولقد صدمة عندما قراءة كلمة بنو كولال (...)

    : Sadi chfi ahal حمام (...)

    Toufiq nemmassi : لدي رخصة سياقة من نوع b_c_d و اريد الحصول على بطاقة السائق المهني لنقل المسافرين ما (...)

نيابة التعليم بتاوريرت

نيابة التعليم بتاوريرت

نيابة التعليم بتاوريرت
تنظم المسابقة الأدبية الأولى حول الإبداعين الشعري والقصصي

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاوريرت أمسية أدبية احتفاء بتلاميذ الثانوي التأهيلي المشاركين في المسابقة الأدبية الأولى حول الإبداعين الشعري والقصصي وذلك يوم الجمعة 30 ماي 2014 بالقاعة متعددة الوسائط بإعدادية المغرب العربي بتاوريرت. وقد حضر هذا الحفل السيد النائب الإقليمي والمكلف بالتنسيق الجهوي للشؤون الإدارية ومجموعة من السادة مديري المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية والسادة الأساتذة وتلاميذ المؤسسات التعليمية للثانوي التأهيلي.
افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعده ردد الحاضرون النشيد الوطني، ثم عرض السيد النائب الإقليمي كلمة مستفيضة - بالمناسبة- رحب فيها بالحضور الكريم وقدم الشكر للجهات التي ساهمت في إنجاح الحفل ( كلية الآداب بوجدة – المجلس العلمي المحلي بتاوريرت- جمعية جسور للتنمية والثقافة- مؤسسة النور الخصوصية- مؤسسة رسالة الهدى- مؤسسة البراعم). بعد ذلك تطرق السيد النائب الإقليمي إلى السياق الذي جاء فيه هذا الحفل الذي يدخل ضمن المجهودات التي تبذلها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني للنهوض بالمدرسة المغربية من خلال تشجيع التلاميذ وتحفيزهم على البذل والعطاء والإبداع والابتكار، وهذا وعيا من الجميع بأن المدرسة المغربية أصبح لزاما عليها-حاليا- الانفتاح على المحيط، والارتقاء بالتلميذ إلى ما هو أحسن. لتصبح المدرسة فضاء مستقطبا للتلاميذ يساعد على تفتق مواهبهم وصقلها. وهذا من شأنه أن يحقق ما نطمح إليه تحت شعار: ( جميعا من أجل مدرسة النجاح ومن أجل حياة مدرسية واعدة ومن أجل مدرسة فعالة وفاعلة ومبدعة وخلاقة ومبتكرة). كما ذكر بأهم الأنشطة التي قامت بها نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاوريرت والمتمثلة في:
قافلة العلوم بإعدادية علال بن عبد الله- ندوة حول البحث العلمي مع الباحث المغربي حموتي بلخير- مسابقة في القراءة لفائدة تلاميذ الابتدائي والثانوي الإعدادي باللغتين العربية والفرنسية- مسابقة في التهجي في اللغة الانجليزية- المسرح المدرسي- مسابقة في الموسيقى- أنشطة رياضية بمختلف مستوياتها- المشاركة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء- تنظيم مباراة في العلوم والتقنيات.
وجاء برنامج الحفل على الشكل التالي:
- مداخلة للدكتور العربي بوعتروس( نيابة تاوريرت) حول موضوع:
تجليات المدينة في الشعر المغربي المعاصر،
- قراءات شعرية: لكل من الشاعر ميلود لقاح والأستاذ مسعودي الجيلالي وقراءات شعرية للتلاميذ الثلاثة الفائزين في المسابقة.
- مداخلة للأستاذ الجيلالي حسناوي (ثانوية صلاح الدين) حول موضوع:
سؤال القصة القصيرة في النثر العربي الحديث
- قراءات قصصية للتلاميذ الفئزين.
- توزيع الجوائز على الفائزين وهم:
جنس الشعر: 1) محمد الرحماني (ثانوية المرينيين).
2) عائشة لكحل (ثانوية الخوارزمي- العيون الشرقية).
3) أحمد عومري (ثانوية الفتح).
جنس القصة القصيرة: 1) محمد المتنبي (ثانوية المرينيين).
2) آمنة بنشينش (ثانوية صلاح الدين الأيوبي).
3)مناصفة / زهيرة العزوزي – فاطمة الطالب (ثانوية صلاح الدين الأيوبي).
- جائزة تشجيعية للتلميذة: أمينة الحسناوي (ثانوية المرينيين).
















عدد الزيارات : 56093
تاريخ الإضافة : 2014-06-03

التعليقات تعبر عن راي أصحابها


27
tilmid
السلام عليكم لقد تمة توعية تلاميذ المغرب العربي بخطورة التدخين

30
siالسامحي
نشكر السيد النائب واقول له ان المثل يقول ( من ناداك فاستجب له) ان جمعيات الاباب في حاجة الى لقاء تواصلي معكم

إضافة تعليق

اسم كاتب التعليق :
بريد الكتروني
: Email (ضروري) سنتأكد من صحة البريد الالكتروني قبل الموافقة على التعليق

التعليق :

IP: 34.204.191.31 Votre adresse IP est conservée
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان، والابتعاد عن التحريض والشتائم و التعليقات البعيدة عن موضوع الخبر أو التقرير أو المقال